TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "قطر للوقود" تقر توزيع 90 درهماً نقداً للسهم

عمومية "قطر للوقود" تقر توزيع 90 درهماً نقداً للسهم
إحدى محطات قطر للوقود
وقود
QFLS
1.15% 14.92 0.17

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة قطر للوقود توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.90 ريال للسهم الواحد، وبقيمة 895 مليون ريال من الأرباح الصافية المحققة لعام 2022.

ووفق بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء، فقد تم اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الشركة ومركزها المالي لعام 2022 وخططها المستقبلية، وتقرير مراقب الحسابات عن ميزانية قطر للوقود والشركات التابعة.

كما تم اعتماد الميزانية العمومية المدققة لمجموعة وقود وحساب الأرباح والخسائر لعام 2022، وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن أعمال الإدارة وأي تبعية أو مسؤولية عن السنة المالية المنتهية، واعتماد مكافأة مجلس الإدارة.

واعتمدت العمومية توصية مجلس الإدارة بإعلان فوز المذكورين أدناه بالتزكية كأعضاء في مجلس الإدارة لمدة ‏3 ‏سنوات تبدأ بنهاية اجتماع الجمعية العمومية السنوية المنعقدة بتاريخ اليوم وتنتهي بنهاية اجتماع الجمعية العمومية السنوية ‏العادية لعام 2025.

وشملت قائمة الأعضاء سعود بن خالد بن حمد آل ثاني، ومحمد عبدالعزيز سعد آل سعد الكواري، وعبدالرحمن سعد زيد الشثري، وناصر سلطان الحميدي.

وعيّنت شركة قطر للطاقة ممثلين لها ‏في مجلس إدارة ‏قطر للوقود هم: ‏أحمد سيف السليطي رئيساً للمجلس، وعبدالعزيز جاسم المفتاح نائباً للرئيس، وسعد راشد المهندي عضواً منتدباً.    

كما عيّنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ممثليْن عن الصندوق المدني لها في مجلس إدارة ‏قطر للوقود هم: فيصل عبدالواحد، وعلي بن حمد بن عبدالرحمن آل ثاني.     

وتم اعتماد تقرير الحوكمة المقدم من مجلس الإدارة لعام 2022 شاملاً سياسة التعاقد مع الأطراف ذوي العلاقة، والموافقة على التجديد لمكتب المراقبة ديلويت لمراقبة حسابات الشركة عن عام 2023.

يشار إلى أن أرباح شركة قطر للوقود ارتفعت خلال 2022 بنسبة 9.86% لتسجل 1.07 مليار ريال، مقابل ربح بقيمة 974.03 مليون ريال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

السعودية في صدارة تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج في 2022

الاتحاد الأوروبي يستحوذ على 56% من صادرات أوكرانيا الزراعية خلال 2022

"أوبك" تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 800 ألف برميل